المتابعون

الاثنين، 13 يونيو، 2011

البنك الدولي يدعم السلطة الفلسطينية بــ 55 مليون دولار سنويا اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية البنك الدولي يدعم السلطة الفلسطينية بــ 55 مليون دولار سنويا

البنك الدولي يدعم السلطة الفلسطينية بــ 55 مليون دولار سنويا

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية البنك الدولي يدعم السلطة الفلسطينية بــ 55 مليون دولار سنويا
 

رام الله– أ ش أ:


تعهد البنك الدولي بدعم السلطة الوطنية الفلسطينية بحوالي 20 مليون دولار لإعادة إعمار البنية التحتية في قطاع غزة إضافة إلى التزامه باستمرار الدعم السنوي الذي يقدمه للسلطة والذي يبلغ حوالي 55 مليون دولار سنويا يخصص 40 مليون دولار منها لدعم الموازنة العامة و15 مليون دولار لدعم المشاريع التطويرية.
جاء ذلك خلال المشاورات السنوية بين الجانبين التي ترأسها وزير التخطيط والتنمية الإدارية الفلسطينى علي الجرباوي ومريام شيرمان ممثلة البنك الدولي لدى السلطة الوطنية.
وتهدف المشاورات إلى مناقشة البرامج والمشاريع التنموية التي يقوم البنك الدولي بتمويلها حاليا وتلك البرامج التي سيعمد إلى تمويلها في الأعوام المقبلة وتنسيق العمل بين السلطة الوطنية والبنك الدولي بما يكفل تبادل المعلومات اللازمة.
تجدر الاشارة الى أن البنك الدولي يدعم عددا من المشاريع في قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية وقطاع الحكم والحكم المحلي والنفايات الصلبة إضافة إلى قطاع المياه والمياه العادمة.ويبلغ إجمالي دعم البنك الدولي للسلطة الوطنية خلال الأعوام 2009ـ 2011 حوالي 168 مليون دولار لدعم العديد من المشاريع التطويرية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية البنك الدولي يدعم السلطة الفلسطينية بــ 55 مليون دولار سنويا