المتابعون

الثلاثاء، 7 يونيو 2011

مضاعفة تمويل الشراكة المصرية الأمريكية بمجال العلوم والتكنولوجيا

مضاعفة تمويل الشراكة المصرية الأمريكية بمجال العلوم والتكنولوجيا

الثلاثاء، 7 يونيو 2011 - 09:31
وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا الدكتور عمرو عزت سلامه وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا الدكتور عمرو عزت سلامه
(أ.ش.أ)
Bookmark and Share Add to Google
قال وزير التعليم العالى والبحث العلمى والتكنولوجيا الدكتور عمرو عزت سلامه اليوم الثلاثاء، إن مصر والولايات المتحدة قررتا مضاعفة تمويل اتفاقية الشراكة المصرية الأمريكية فى مجال العلوم والتكنولوجيا لهذا العام ، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة رفعت تمويلها لهذه الاتفاقية خلال التجديد الحالى من 2 مليون دولار إلى 4 ملايين دولار مع مساهمة مماثلة من جانب مصر.

وعن مقابلاته خلال زيارته التى بدأت الليلة الماضية لواشنطن، قال سلامه إنه سيلتقى مع د.جون هولدريس مساعد الرئيس الأمريكى باراك أوباما لشئون العلوم والتكنولوجيا الذى يرأس مجلس العلوم والتكنولوجيا الذى يضم فى عضويته العالم الشهير الدكتور أحمد زويل.

وأضاف سلامه إنه سيتم خلال الزيارة تجديد اتفاقية هذا العام بين الجانبين بعد مضاعفة تمويلها، منوها بأنه سيوضح خلال هذا اللقاء الدور الرئيسى للبحث العلمى فى تنمية المجتمع الذى تضعه مصر فى اعتبارها، وأولويات البحث العلمى داخل المجتمع المصرى، وكيفية التعاون بين مصر والولايات المتحدة بعد ثورة 25 يناير وتوجيه مؤسسة الرئاسة الأمريكية لمختلف الهيئات الأمريكية العاملة فى مجال البحث العلمى لمزيد من التعاون مع نظيراتها المصرية.

و أشار إلى أن اللقاء سيتناول الدعم المادى والفنى والعلمى والتكنولوجى المطلوب والذى يمكن أن تقدمه الولايات المتحدة لدعم مصر ما بعد ثورة 25 يناير، مشيرا إلى أنه سيستعرض مع مساعد اوباما خطة مصر للبحث العملى كأساس للمجتمع المصرى فى الفترة القادمة. كما أشار إلى أن الحديث سيتطرق أيضا إلى مدينة زويل للأبحاث العلمية والتكنولوجية.