المتابعون

الاثنين، 13 يونيو، 2011

محامي"رشيد": ثروة موكلي تناقصت خلال الوزارة

محامي"رشيد": ثروة موكلي تناقصت خلال الوزارة
 


قال جميل سعيد محامي المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق اليوم الاثنين في التحقيقات أمام جهاز الكسب غير المشروع أنه تم تقديم كافة المستندات التي تفيد أن ممتلكات وأموال رشيد من ميراث والده.
ونفي حصول موكله علي أراضٍ أو عقارات من الدولة أثناء توليه منصبه الوزاري.
وأوضح أن إقرارات الذمة المالية التي قدمهما موكله عامي 2004 وعام 2011 يكشفان أن ثروة رشيد من عقارات وأراضٍ وأموال بالبنوك قد تناقصت خلال فترة توليه الوزارة وأنه أنفق 28 مليون جنيه من حسابه الخاص علي جمعيته الخيرية أثناء فترة توليه الوزارة.
أشار سعيد عقب تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع إلي أن رشيد قدم عام 2004 عند توليه منصبه الوزاري إقرار الذمة المالية الخاص به وبزوجته، موضحا به ما يمتلكانه من أموال وأسهم وعقارات وأراض ومساهماتها في الشركات التي قام والده بتأسيسها كما قدم إقرار الذمة الماليه الخاص به عقب إنهاء خدمته بالحكومة عام 2011 .
وقال "سعيد "تقدمت لجهات التحقيق بكافة المستندات الدالة علي مشروعية ممتلكات رشيد والتي توضح أن ثروته هي في الأساس إرث من الوالد ونتيجة لعمله خلال 30 سنة السابقة للوزارة.
كما قدم الإقرار الضريبي الخاص بنشاط "رشيد" التجاري إلي المحكمة، ويفيد أن "رشيد " أنفق من حسابه الخاص علي جمعيته الخيرية بالإسكندرية مبلغ 28 مليون جنيه في الفترة من 2004 إلي 2010 .
وأضاف جميل أن موكله لم يحصل علي أي قطعة أرض أو عقار من أي جهة حكومية سواء عن طريق الشراء أو التخصيص خلال فترة تولية الوزارة سواء هو أو زوجته أو بناته.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية محامي"رشيد": ثروة موكلي تناقصت خلال الوزارة