المتابعون

الثلاثاء، 7 يونيو 2011

"ميدو": فشل مصر في التأهل لأمم إفريقيا "كارثة"

"ميدو": فشل مصر في التأهل لأمم إفريقيا "كارثة"
ميدو خلال المشادة مع شحاتة
ميدو خلال المشادة مع شحاتة
القاهرة-mbc.net
هاجم الدولي المصري السابق أحمد حسام "ميدو" -مهاجم الزمالك الحالي- حسن شحاتة -المدير الفني السابق لمنتخب مصر- مؤكدا أن خروج منتخب بلاده من تصفيات كأس الأمم الإفريقية وعدم التأهل لنهائيات البطولة التي يحمل لقبها في الثلاث نسخ الأخيرة أمر منطقي ومتوقع، مشيراً إلى أن "الفراعنة" لم يقدموا ما يستحقون التأهل عليه.
وأضاف لاعب الزمالك الحالي أن "الفراعنة" تعادلوا مع سيراليون وخسروا أمام النيجر وجنوب إفريقيا، وهي النتائج التي كانت كفيلة بخروج الفريق من التصفيات، مشيراً إلى أن الجيل الحالي للكرة المصرية وصل لأعلى مستوى فني وحقق لمصر كثيرا ولكنه لم يكن يستحق التأهل في التصفيات الحالية.
وحدثت مشادة شهيرة بين اللاعب وشحاتة خلال قبل نهائي أمم إفريقيا 2006 بالقاهرة أمام السنغال داخل الملعب لحظة تغيير اللاعب ونزول عمرو زكي بدلا منه، وتدخل حينها حسام حسن -المدير الفني الحالي للزمالك- في تهدئة "ميدو" وإنهاء المشادة التي شهدها الملايين على الهواء مباشرة.
وشدد "ميدو" على أنه تعرض لظلم كبير مع الجهاز الفني السابق للمنتخب، والذي دأب على استبعاده من التشكيلة الأساسية للفريق رغم مستواه المميز الذي كان يقدمه مع الفرق التي يشارك معها، سواء بالدوري الإنجليزي أو الهولندي، أو حتى مع العودة للزمالك الموسم الماضي، مشيراً إلى أن فرصته في العودة للمنتخب ستكون كبيرة الفترة القادمة.
ووصف نجم هجوم توتنهام الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي السابق الخروج المبكر لمصر بالكارثة، خاصة وأن الجميع يعتبر التأهل لنهائيات الأمم أمرا بديهيا وغير مطلوب من أيّ مدير فني أن يتم التعاقد معه لمجرد التأهل، ولكن للفوز بالبطولة أو التأهل لكأس العالم.
وعن القرار الذي اتخذه الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة في تقديم الاستقالة، أيد "ميدو" القرار، مؤكداً أن الجميع لم يكن سيعطي الفرصة لشحاتة لمواصلة عمله، وأنه كان سيتعرض للهجوم من الجميع، مشيراً إلى أنه اتخذ القرار المناسب.
أما عن ترشيحات البعض لحسام حسن -المدير الفني للزمالك- لتولي المهمة خلفا لشحاتة، أكد "ميدو" أن حسن لن يترك الزمالك، وأنه تعاقد مع النادي بناء على رغبة الجماهير، ولن يرحل إلا برغبة الجماهير أيضاً.