المتابعون

الثلاثاء، 7 يونيو 2011

الصحافة العربية : نكسة يونيو أغلقت دكان شحاتة الى الأبد !

حسن شحاتة - سمير زاهر
ألبوم الصور
تكبير الصورة
حسن شحاتة - سمير زاهر

روابط ذات صلة

الفرق

واصلت الصحافة العربية ردود أفعالها الواسعة على تعادل مصر مع جنوب أفريقيا ، و خروج الفراعنة من التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012 لأول مرة منذ ثلاثين عاما.
و تحت عنوان "جنوب أفريقيا تمنح بطل القارة السمراء تأشيرة المغادرة" ، أكدت صحيفة "الرياض" السعودية أن الفراعنة أهدروا الفرصة الأخيرة لهم في التأهل لأمم أفريقيا بعدما سقطوا في فخ التعادل السلبي مع منتخب الأولاد.
أما صحيفة "الوطن" السعودية فكان المانشيت الخاص بها "مصر تغيب عن أمم أفريقيا و تقفل دكان شحاتة" ، و أكدت أن مصر أضاعت فرصة تحطيمها للأرقام القياسية بعدما كان بإمكانها التأهل لأمم أفريقيا وتحقيق لقبها للمرة الرابعة على التوالي ، و أشادت الصحيفة بالحارس الدولي عصام الحضري بعدما أنقذ المنتخب من هزيمة محققة من 3 إنفرادات تامة ، و إمتدحت حسن شحاتة و قالت أنه حقق ثلاث بطولات متتالية أعوام 2006 و 2008 و 2010 في إنجاز صعب تكراره.
<script type="text/javascript" src="http://ad.doubleclick.net/adj/gna.eg/level2;tile=2;sz=160x600;ord=92713?area=2l&pos=2&ord=92713"></script> و من جانبها حملت صحيفة "الجزيرة" السعودية مانشيت "منتخب مصر يودع تصفيات أمم أفريقيا و جماهيره في صدمة كبيرة" ، و أكدت الصحيفة أن المنتخب المصري لم يظهر بمستواه المعروف ، و ظهر لاعبوه دون المستوى و فاقدين للعزيمة والتصميم على تحقيق القوز بإستثناء عصام الحضري الذي كان متألقا.
أما صحيفة "الرأي" الكويتية فكان المانشيت الخاص بها "نكسة يونيو لمنتخب مصر" ، و أكدت الصحيفة أن مهمة المنتخب المصري في التصفيات إنتهت تماما و أغلق دكان شحاتة ، و أبرزت الصحيفة ما دار بعد المبارة حيث هتفت الجماهير "إرحل يا شحاتة" فأشار لهم المدير الفني بأنه سيرحل و لن يبقى في المنتخب.
و كتبت صحيفة "البيان" الإماراتية "نهاية حزينة للفراعنة" ، و أكدت أن عرض الفراعنة كان سيئا و غير متوقعا على الإطلاق ، و أضافت "المشهد الحزين الذي حدث يعكس الأزمة التي عاشها منتخب الفراعنة منذ عدة أسابيع و شملت اللاعبين الكبار و الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة ، حيث تأثروا بشدة بثورة 25 يناير وطالتهم حملات هجوم عنيفة وضعتهم تحت ضغط كبير تسبب في النهاية في خروجهم المفاجىء من التصفيات".
أما صحيفة "الخبر" الجزائرية فقد كتبت عنوان " إقصاء مر و مبكر للفراعنة " ، و أكدت أن تعادل "أم الدنيا" تسبب في صدمة كبيرة للشارع المصري ، مشيرة الى أن المنتخب المصري قدم أسوأ مباراة له في الفترة الأخيرة.
و قالت صحيفة "الراية" القطرية "شمس الفراعنة تغيب عن كأس أفريقيا 2012 " ! ، و أكدت الصحيفة أن المنتخب المصري قدم عرضا ضعيفة لتنتكس آماله في التأهل ، و أضافت " المنتخب المصري بدا ظلا للفريق الذي سيطر على القارة السمراء و أحرز كأس أفريقيا ثلاث مرات على التوالي ". 
يذكر أن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة حسن شحاتة قد تقدم بإستقالته عقب الخروج من التصفيات ، و يبحث إتحاد الكرة الآن عن مدير فني جديد للمنتخب