المتابعون

الأحد، 5 يونيو 2011

مدرب الجزائر يستقيل بعد هزيمة قاسية مع المغرب

مدرب الجزائر يستقيل بعد هزيمة قاسية مع المغرب

الأحد، 05 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 14:46 (GMT+0400)
خيبة أمل للجمهور الجزائري
خيبة أمل للجمهور الجزائري
الجزائر (CNN) -- أكد الاتحاد الجزائري لكرة القدم الأحد أن مدرب المنتخب، عبدالحق بن شيخة، قدم استقالته رسمياً عقب الهزيمة القاسية لـ"الخضر" أمام المغرب بأربعة أهداف دون رد السبت، وتفاقم المصاعب أمام المنتخب الذي مثل العرب في كأس العالم الأخيرة بجنوب أفريقيا في الوصول إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2012.
ونقل الاتحاد الجزائري أن بن شيخة "اجتمع مع اللاعبين ليعلن لهم عن قراره،" مضيفاً أن الاستقالة قُدمت لرئيس الاتحاد، دون الإشارة إلى موقف الأخير منها.
وكان المنتخب المغربي قد نجح في استغلال عامل الأرض في مراكش لصالحه، فتمكن من إلحاق الخسارة الكبيرة بضيوفه، ليثأر من سقوطه في الجزائر ذهاباً بهدف دون رد.
ورفع المنتخب المغربي بهذا الفوز رصيده إلى سبع نقاط، تصدر بها المجموعة الرابعة، ليعزز من فرص وصوله للنهائيات، في حين تجمد رصيد الجزائر عند أربع نقاط في المركز الأخيرة، وباتت المهمة أمام المنتخب صعبة للغاية.
وتوزعت أهداف المنتخب المغربي على مدار الشوطين، فسجل المهدي بنعطية في البداية بالدقيقة 25، وضاعف مروان الشماخ النتيجة في الدقيقة 40، لينتهي الشوط الأول بتقدم مغربي بواقع هدفين دون رد.
وفي الشوط الثاني، سجل يوسف حجي لأصحاب الأرض في الدقيقة 60، وختم أسامة السعدي أهداف المغرب في الدقيقة 68، وقد توقفت المباراة لعدة دقائق بعدما دخل عدد من المشجعين أرض الملعب احتفالاً بالنتيجة.
كما شهدت التصفيات الأفريقية مجموعة مباريات، فسقط منتخب موزامبيق أمام زامبيا بثلاثة أهداف دون رد، بينما سقط منتخب غينيا بيساو بهدفين دون رد أمام أوغندا.
أما منتخب بوركينا فاسو فقد فاز بأربعة أهداف مقابل هدف على ناميبيا، وفازت سيراليون على النيجر، بينما تعادل الكاميرون مع السنغال دون أهداف في مباراة شهدت طرد اثنين من لاعبي السنغال.