المتابعون

الاثنين، 13 يونيو، 2011

مايكروسوفت تسعى لاستقطاب مطوري أندرويد إلى منصة ويندوز فون

مايكروسوفت تسعى لاستقطاب مطوري أندرويد إلى منصة ويندوز فون

مايكروسوفت تسعى لاستقطاب مطوري أندرويد إلى منصة ويندوز فون

آخر تحديث: الاحد 12 يونيو 2011 1:14 م بتوقيت القاهرة

تعليقات: 1 شارك بتعليقك
- واشنطن-أ. ش. أ

مايكروسوفت تقنع المطورين بإضافة نظام (ويندوز فون7) إلى قائمة المنصات التي يستهدفونها
  تحاول شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، استقطاب مطوري تطبيقات منصة تشغيل الهواتف المحمولة "أندرويد" المفتوحة المصدر، من خلال مساعدتهم على تقديم تطبيقاتهم على منصة "ويندوز فون7."

وأصدرت الشركة آداة جديدة لمطوري تطبيقات منصة "أندرويد" لمساعدتهم على نقل تلك التطبيقات للعمل على منصة "ويندوز فون7".

كما أصدرت "مايكروسوفت" دليلا إرشاديا لمساعدة المطورين على نقل تطبيقاتهم إلى المنصة الجديدة، تحت عنوان دليل "ويندوز فون 7 لمطوري تطبيقات أندرويد"، شرحت فيه الفروق بين المنصتين، خاصة فيما يتعلق بالتعامل مع التطبيقات غير النشطة، وكذلك ميزة تعدد المهام.

ولإنجاح منصة تشغيل "ويندوز فون"، يتعين على "مايكروسوفت" وشركائها مثل" نوكيا" إقناع المطورين بإضافة نظام التشغيل الجديد إلى قائمة المنصات التي يستهدفونها.

وتعتبر منصة "أندرويد" التي تطورها شركة "جوجل" الأمريكية، و"آي أوه إس" من شركة "أبل" أكثر منصات التشغيل شعبية بين المطورين، وفقا لدراسة مسحية نشرتها شركة "فيجين موبايل" الأسبوع الماضي.

ووجدت الدراسة أن نحو 67% من المطورين يستهدفون منصة "أندرويد" مقابل 59 %لمنصة "آي أوه إس".

وجاءت منصة "ويندوز فون" في المركز السابع من قائمة أكثر نظم التشغيل شعبية، بحصة بلغت 36% من المطورين الذين يعملون على تطبيقات خاصة بها.

وكانت "مايكروسوفت" قد توجهت من قبل نحو مطوري تطبيقات هواتف "آي فون" الذكية بدليل إرشادي وآداة تطوير تمكن المطورين من نقل تطبيقاتهم من منصة "آي أوه إس" إلى "ويندوز فون".