المتابعون

الثلاثاء، 7 يونيو، 2011

"شرف": صومعة وادى النطرون للقمح تؤكد زيادة الإنتاج هذا العام

"شرف": صومعة وادى النطرون للقمح تؤكد زيادة الإنتاج هذا العام

الثلاثاء، 7 يونيو 2011 - 13:15
رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء د.عصام شرف
كتب محمد الجالى
Bookmark and Share Add to Google
أكد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء أهمية توجه المواطنين للعمل وزيادة الإنتاج مشيرا إلى أن جولته اليوم فى مدينتى السادات ووادى النطرون تأتى فى هذا الإطار وهى مجرد مثال لجولات أخرى سوف يقوم بها.

وأضاف شرف فى تصريحات صحفية عقب جولته: أن صومعة وادى النطرون هى رمز لزيادة إنتاج القمح هذا العام وأن هذا شئ يفتخر به المصريون جميعا.

من جانبه قال الدكتور أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة أن مساحة القمح المزروعة هذا العام تزيد عن مليون فدان وأن إنتاجية الفدان الواحد 20 أردبا، آملا فى الحصول على إنتاج جيد من القمح هذا العام.

وقال أبو حديد إنه تم توفير 5 مليارات جنيه، وهو الحجم المدفوع للمزارعين المصريين نظير توريد الكميات المنتجة هذا العام، لافتا إلى أنه تم توريد 2.3 مليون طن من القمح حتى الآن متوقعا توريد 8.3 مليون طن هذا العام، وأضاف أبو حديد أن متوسط إنتاجية الفدان ارتفعت من 16 أردب العام الماضى إلى 19 أردب خلال العام الحالى.

وكان الدكتور عصام شرف سبق جولته إلى صومعة وادى النطرون لزيارة مصنع "بريما" للسيراميك بمدينة السادات، واستمع إلى الشرح فى حضور وزير الصناعة كما استمع إلى المشاكل التى واجهها المصنع والتى تمثلت فى توظيف الخامات المحلية ومطالبات أخرى بتحفيز أصحاب المصنع والعاملين من الحكومة.