المتابعون

الثلاثاء، 7 يونيو، 2011

وزير النقل: مترو الأنفاق خط أحمر ولن يتم خصخصته

وزير النقل: مترو الأنفاق خط أحمر ولن يتم خصخصته العمال المعتصمون أوقفوا حركة السير - تصوير: محمود الدبيس

الإثنين، 6 يونيو 2011 - 19:23
المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل المهندس عاطف عبد الحميد وزير النقل
كتب رضا حبيشى
Bookmark and Share Add to Google
قال المهندس عاطف عبد الحميد، وزير النقل، إن مترو الأنفاق غير قابل للخصخصة، لأنه مرفق من المرافق الحيوية بالدولة، مشددا أنه لم ولن يتم طرح أو مناقشة خصخصة المترو.

وأضاف وزير النقل أن الاعتصام الذى قام به مجموعة من العاملين بشركة المترو اليوم الاثنين بمحطة "السادات"، مطالبين بعودة تبعية الشركة إلى هيئة السكك الحديدية خوفاً من خصخصة "المترو"، لا مبرر له لأنه لم ولن يتم خصخصته.

وأشار وزير النقل أن تحويل جهاز مترو الأنفاق إلى شركة قد تم بموجب قرار صادر عام 2003، وتم تفعيله فى منتصف يوليو 2008 بهدف تحسين مستوى الخدمة، وكذلك تحسين مستوى العاملين، وإضافة مجموعة من المزايا الاجتماعية والمالية التى من شأنها تحسين مستوى الدخل العام والمزايا لجميع العاملين بالمترو.

وأفاد وزير النقل أن جميع العاملين بجهاز تشغيل المترو سابقاً كانوا معارين من هيئة السكك الحديدية، وتم تطبيق نفس نظام الانتداب والإعارة للشركة من هيئة السكك الحديدية مع الحفاظ على جميع مكتسبات العاملين من نظام الإعارة والانتداب بجانب المزايا التى يتم منحها من الشركة.

وأوضح وزير النقل أنه تم التنسيق بين الشركة وهيئة السكك الحديدية خلال الفترة الماضية، لفتح مدة الإعارة حتى سن المعاش وكذلك المحافظة على مكافأة نهاية الخدمة وجميع المزايا طبقاً للوائح السكك الحديدية، وكذلك العمل على تطوير نظام وخدمات العلاج للعاملين وأسرهم، وكذلك التنسيق مع الهيئة لتطبيق ما يتم بالهيئة بشأن ضم مدة الخدمة العسكرية، وكذلك تسوية أوضاع العاملين الوظيفية بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة وذلك للحفاظ على استقرار جميع العاملين لإتاحة الجو المناسب لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

وكان العمال قد اعتصموا منذ صباح فى محطة السادات بمطالبين برحيل المهندس محمد شيمى رئيس الشركة، وإعادة تبعية الشركة لهيئة السكك الحديدية.