المتابعون

الأحد، 19 يونيو 2011

فتح: تأجيل لقاء عباس ومشعل لمتابعة تشكيل الحكومة

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد في حزيران/يونيو 2010 (ارشيف اف ب, عباس مومني)

فتح: تأجيل لقاء عباس ومشعل لمتابعة تشكيل الحكومة
رام الله (الضفة الغربية) (ا ف ب) - اعلن عزام الاحمد القيادي في حركة فتح والمسؤول عن ملف المصالحة مع حركة حماس لوكالة فرانس برس الاحد انه تم تأجيل اللقاء بين الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل المقرر بعد غد الثلاثاء في القاهرة لمتابعة بحث تشكيل الحكومة.
وقال الاحمد لفرانس برس "تم تأجيل اللقاء على ان يحدد موعد جديد له خلال الايام المقبلة، وذلك من اجل توفير افضل الاجواء لضمان نجاح تنفيذ اتفاق المصالحة".
واشار الاحمد الى ان تأجيل اللقاء تم بناء على طلب من حركة فتح "لتهيئة الاجواء ولأن ارتباطات طرأت على جدول اعمال الرئيس (عباس) في تركيا" التي يزورها الاربعاء المقبل.
واكد قيادي في حماس رفض كشف اسمه "تأجيل اللقاء المقرر بين الرئيس عباس ورئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الذي كان مقررا بعد غد الثلاثاء الى اشعار اخر لاسباب فنية وادارية".
وكان اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال قال في تصريح "يوجد امكانية لتأجيل لقاء الثلاثاء بين الرئيس محمود عباس والسيد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وهذا مؤشر الى جدية النقاش حول تشكيل الحكومة ووجود تباين على رأسها"، مشيرا الى ان "الامر يحتاج الى مزيد من البحث والنقاش".
واضاف هنية "كلنا امل ان يتم تطبيق ما تم التوقيع عليه قريبا".
وكان من المقرر ان يلتقي محمود عباس وخالد مشعل بعد غد الثلاثاء لحسم هوية رئيس الوزراء في الحكومة الفلسطينية المقبلة.
واجتمع قبل نحو اسبوع وفدا فتح وحماس في القاهرة واتفقا بناء على اتصالين هاتفيين مع مشعل وعباس على عقد اللقاء الثلاثاء المقبل.
وكانت فتح وحماس وقعتا اتفاق مصالحة في القاهرة مطلع الشهر الفائت انهى اربع سنوات من الانقسام والقطيعة بين الجانبين.
ويقضي الاتفاق بتشكيل حكومة من شخصيات مستقلة بالتوافق بين الفصائل الفلسطينية لتولي ادارة الشؤون الداخلية الفلسطينية والاعداد لانتخابات رئاسية وتشريعية بعد عام.